إستشارة طبيَة عن بعد

خبراؤنا
وجميع الأطباء على ذمتك

إطرح أسئلتك حيث ما كنت

سريَة مضمونة

75 % من نسبة الزيارات والإستشارات الطبيَة المباشرة التي يتم إجراؤها عند الطَبيب يمكن الخضوع إليها والتَمتع بخدماتها الطبيَة عبر الأنترنت.

مع التطَور المذهل الذي شهده ولا يزال يشهده عالم الأنترنت والويب، ظهرت اليوم خيارات وحلول علاجيَة وإستشاريَة جديدة في العالم الطبَي، بل ويعتقد اليوم أنَ التَواصل عن بعد "أون لاين " عبر الأنترنت مع الأطباء والمختصيَن هو عامل مساعد ومميَز للعالم الطبَي في المستقبل.

نحن نطمح إلى توفير أفضل الخدمات الطبيَة للمرضى من خلال توفير إستشارة وإستجابة طبيَة فوريَة وناجعة عبر الأنترنت فالإستشارة الطبيَة عبر الإنترنت اليوم (عن بعد ) من أهم وأفضل التخصَصات التي ظهرت وتطوَرت في السَنوات الأخيرة خاصَة بعد أن صنعت الفارق في حياة آلاف المرضى الذين يجدون صعوبة في التنَقل و الوصول إلى العيادات والمصحَات الطبيَة للحصول على إستشارة طبيَة كافية وشافية أو للتمكن من معلومة مفصَلة من قبل خبير أو مختصَ إلى جانب عامل الزَمن الذي ساعد العديد من المرضى والأشخاص على ربح الوقت الذين كانوا يضيَعونه أثناء التنقَل أو في طوابير الإنتظار المتعبة للحصول على موعد أو إستشارة مع أحد الأطبَاء.

كما تساعد الإستشارة الطبيَة عبر الأنترنت الأشخاص الذين يريدون الإطمئنان على صحَة أحبَائهم ويشعرون بالقلق إزاء وضعهم الصحَي ،حيث يمكن لهؤلاء الإستفادة من هذه الخدمة عن بعد وتلقي المشورة والرأي السليم والتَحليل الدقيق للتشخيصات أو الأعراض المرتبطة بأوضاع وحالة مرضاهم.

فاليوم ، لم يعد ضروريَا على المريض أن يتكبَد عناء التنقَل لمسافات بعيدة وشاقَة للوصول إلى العيادات الطبيَة أو المستشفيات والمصحَات حيث يمكنكم الإستعانة بخدماتنا عبر شبكتنا الخدماتيَة الطبيَة المصمَمة خصيصا لتوفَر لكم أفضل الإستشارات ومختلف الخدمات عن بعد وفي كنف السريَة والمهنيَة التَامَة.

كما تتعامل "هيلث تكنولوجي سرفس " مع شبكة كاملة وهامَة من الأطبَاء والخبراء الذين يمتازون بخبرة وكفاءة لها مقاييس عالميَة فجميعهم يعملون على توفير الرعاية الصحيَة والإستشاريَة المناسبة للحرفاء والمرضى ويمنحونكم الوقت الكافي لتفسير وضعيتكم ويستمعون إلى جميع شواغلكم ويجيبون على مختلف أسئلتكم وإستفساراتكم من خلال شرح الوضع الصحَي والحالة بدقَة ووضوح أو ما يمكن القيام به أوطرح العلاجات والحلول المناسبة لكل شخص وحسب وضع كلَ حالة.

مع العلم أنَنا نوفَر مختلف أنواع الإستشارات الطبيَة عن بعد حيث يمكنكم الإستفادة بخدماتنا بطرق مختلفة أهمَها :

الإستشارة الطبيَة عن بعد من خلال التَواصل المباشر وعن بعد بينكم وبين الطَبيب المختص أو الإستشارة الطبيَة القائمة على مبدأ التشاور والتعاون بين الأطباء (اتصال وتشاور بين طبيين أو أكثر) لتبادل المعلومات والخبرات والإستشارات الطبيَة الخاصَة بالمرضى والحرفاء ، كما نمكَنكم أيضا من تحميل وإرسال الصور الإشعاعيَة والملفَات الطبيَة الخاصَة بالحالة للحصول على نتائج علاجيَة وصحيَة أفضل وتسهيل عمليَة التَشخيص.

ولطمأنتكم فإنَنا نعلمكم أنَ جميع محادثاتكم ومعاملاتكم ومختلف التبادلات التي تقومون بها مع الأطبَاء تتم بسريَة تامَة حيث تعمل أجهزتنا على تشفير كل البيانات قبل تخزينها على برنامج خدماتي آمن ومضمون.

يقدَم فريق " هيلث تكنولوجي سرفس " خدماته الطبيَة والصحيَة بإستمرار ودون إنقطاع فخدماتنا متاحة 7 أيَام/7 في الأسبوع حيث نقدَم لكم جميع المعلومات ومختلف العروض للإستجابة إلى تطلَعات وتوقَعات زوَارنا وحرفائنا الذين يثقون بنا وبخدماتنا.

سجَل بياناتك الشخصيَة لنتصل بك فورا

التَخصَصات الطبيَة والجراحيَة

نضمن لكم العديد من الجراحات
والتَخصَصات

آلام الظهر بشكل عام

آلام الظَهر أو آلام أسفل الظهر في 100سؤال

عادة ، عند الحديث عن المفهوم الطبي أو مصطلح "ألم الظهر"يكون المقصد هنا ألم أسفل الظهر أو آلام المنطقة السفليَة للظهر ولكن في الواقع ، الظهر هو جزء مركب في جسم الإنسان لأنَه يمتد إلى الحوض وفي نفس الوقت هو تابع للرقبة أيضا فالمنطقة السفلية من الظَهر فقط أو ما يعرف ب "منطقة الكلى" هي التي تناظر الجزء القطني للعمود الفقري.

ولا بد من التذكير بأنَ آلام الظهر أو آلام المنطقة السفلية من الظهر لا تعتبر مرضا في حد ذاته إنَما تصنَف ضمن الأعراض .

• وفي أغلب الحالات تكون مشكلة الألم الظهري ميكانيكيَة ووظيفيَة بالأساس لأنَها تنتج عن تدهور أو إضطراب مؤلم مرتبط بعنصر أو عدة عناصر تابعة للعمود الفقري (العظام، الأقراص ،المفاصل والأربطة) وفي بعض الأحيان تظهر آلام الظهر عند وجود عدوى في العمود الفقري مثلا (عند تعشيش ميكروب معيَن في العمود الفقري)أو عند الإصابة بإالتهاب المفاصل ( كإلتهاب الفقار اللاصق)،أو عند وجود ورم أو مرض قد طال محتويات الجذع وتحديدا الأحشاء (الكلى ،المسالك البولية والمبايض ...).

رأينا

عموما ،لا يوجد فرق كبير بين آلام الظهر وآلام أسفل الظهر ولكن إستعمال مفهوم أو مصطلح "مشكلة الكلى أو ألم الكلى" غير مناسب بتاتا لآلام الظهر أو آلام أسفل الظَهر لأن ظهور الألم في هذه المنطقة غالبا ما يرتبط بالعمود الفقري وذلك في أكثر الحالات أي تكون أصوله فقريَة (العمود الفقري ) وليست كلويَة (الكلى).

• يعتبر العمود الفقري بنية معقدة ودقيقة للغاية من الجسم البشري لذلك فإنَ أي تضرر أو إضطرابات تصيب هذه المنطقة يمكن أن تسبب الكثير من الألم والمعاناة .

• يتكون العمود الفقري من مجموعة عظام أو ما يعرف بالفقرات التي تتكون بدورها من أجسام تكعيبية وكثيفة (كل فقرة تتركب من جسم تكعيبي وكثيف متلاحم بشكل وثيق عبر ما يعرف بالقوس عظمي القوس الذي يشكَل الجزء الخلفي للفقرة ويكون العمود الفقري واضحا جدا وظاهر للعيان على مستوى الصدر وبين الكتف (بين ضلعي الكتف).

• الأقراص: وهي التي توحَد الأجسام الفقارية وينضم إلى الأقواس الخلفية مفصلين صغيرين والعديد من الأربطة (حبال ليفية).

• الجسم في الأمام و والقوس العظمي من الخلف محدودة بثقب فقري مركزي وينتج عن تركب الفقرات على بعضها تشكَل قناة فقرية تحتوي على الحبل الشوكي، جذور الأعصاب المتجهة إلى الجذع والأطراف والسائل الدماغي النخاعي ، عادة وعمليَا تكون هذه القناة مغلقة إلا على الجانبين حيث توجد فتحات صغيرة تسمى ثقوب التصريف التي تمكَن من المرور للأعصاب .

•إنَ العمود الفقري محاط بكتلة عضلية صلبة و قوية تعمل على تثبيته وتحريكه (تثبَته وتحرَكه ) .

لتذكير:

كل هذه العناصر يمكن أن تتضرَر وتدهور وتصبح مؤلمة وتهيَج جذور الأعصاب وتؤثَر عليها .

إنَ آلام أسفل الظهر يمكن أن تنتج عن الحوادث أو التغيرات التي تصيب الفقرات (ضغط ، كسور ...) ، الأقراص (الفتق ، الوخز ...إلخ) ، المفاصل (هشاشة العظام ...) ، أربطة (إلتواء) ، العضلات (تمزق ، ضعف) ...) كما يمكن أن تكون هذه الآلام سبب أو نتاج (نتيجة ) لتشوه في العمود الفقري (كالجنف ،التقوَس أو الإنحناء الشديد...إلخ).

غالبا ما تكون التقييمات و التعديلات التشريحية عديدة لذلك من الصعب جدا تحديد العنصر أو العناصر المسؤولة عن ظهور ألم الظَهر أو ما يعرف بآلام أسفل الظهر.

إقرأ المزيد

تعرَف على أهم وأحدث المعلومات الطبيَة والصحيَة في العالم